You are here

الموارد

بوابات معلوماتية
وزارة التخطيط والتنمية الإدارية الفلسطينية
من الموقع الرسمي: يمكن تلخيص دور وزارة التخطيط والتنمية الإدارية في السلطة الفلسطينية بالآتي: قيادة التخطيط فيما بين القطاعات، تطوير سياسات تنموية شاملة بمشاركة كافة المؤسسات الفلسطينية ذات العلاقة، وتنسيق ودعم تخطيط القطاعات في الوزارات والمؤسسات المعنية للتأكد من توافق ذلك مع خطط ومنهجيات التخطيط المشترك بين القطاعات.  
كلمات مفتاحية:
الاستجابة الإنسانية (HumanitarianResponse.info)
توفر الاستجابة الإنسانية الدخول إلى مواقع الكترونية في دول مختلفة والحصول على موارد معلوماتية متعددة للتنسيق العالمي في مكان واحد، مثل المواد المعيارية، بما في ذلك المذكرات والسياسات التوجيهية، المعلومات والبيانات الخاصة بالتكتلات، بالإضافة إلى أدوات وروابط عبر الانترنت. على مستوى الدول، توفر الاستجابة الإنسانية منصة لمشاركة المعلومات العملياتية بين المجموعات وأعضاء اللجنة الثابتة ما بين الوكالات العاملين في الأزمات. والاستجابة الإنسانية هي خدمة من مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للامم المتحدة (أوتشا).  
كلمات مفتاحية:
لجنة القانون الدولي
تم تأسيس لجنة القانون الدولي من قبل الجمعية العمومية، عام 1947، من أجل "إجراء دراسات وتقديم توصيات بهدف...تشجيع التقدم المطرد للقانون الدولي وتدوينه". ويوفر هذا الموقع الوصول إلى الوثائق الهامة والعمليات المتعلقة بتطوير القانون الدولي.  
مركز موارد القانون الدولي الإنساني
تم إنشاء مركز موارد دياكونيا (http://www.diakonia.se/en/)، للقانون الدولي الإنساني عام 2004، ليتعامل مع الانتهاكات المستمرة للقوانين الدولية الإنسانية التي يتسم بها الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي. ويوفر المركز القدرة على الوصول إلى ثروة من المواد والمصادر المتعلقة بالقانون الدولي وبما يختص بالأراضي الفلسطينية المحتلة.  
تجمع المأوى - فلسطين
كمجموعة فرعية على مستوى الوطن يدعمها تجمع المأوى - فلسطين، يعمل تجمع المأوى في غزة مع جميع الجهات التي تشارك في توفير المأوى والاحتياجات المنزلية الأساسية. ويشمل شركاء تجمع المأوى كلاً من الحكومة، وكالات الأمم المتحدة، المنظمات غير الحكومية المحلية والدولية، منظمات المجتمع المدني، حركات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، الأكاديميون والمانحون. وتجمع المأوى هو آلية عالمية، تقوده في غزة لجنة اللاجئين النرويجية.  (http://www.nrc.no/?aid=9147817#.VccEKJ2qqko)  
مكتب سلامة المنظمات الأهلية في قطاع غزة (جانسو)
جانسو هو مشروع خاص بمؤسسة كير الدولية، ممول من مكتب التعاون السويسري (SDC)، وذلك بهدف توفير المعلومات وتحليل الاحتياجات الخاصة بمجتمع المنظمات الأهلية من أجل تنفيذ آمن للمشاريع الإنسانية. وهم يوفرون التنبيهات، التقارير، الخرائط، التدريب وأشكالاً أخرى من الدعم لطواقم المساعدات العاملة في قطاع غزة.  
كلمات مفتاحية: